الأخبارتقاريـرجرائم وانتهاكات الحوثي

تقرير يرصد .. أبرز خروقات مليشيات الحوثي في الحديدة ليوم أمس الخميس مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة والقذائف*

المركز الإعلامي لألوية العمالقة

تواصل مليشيات الحوثي قصفها العشوائي على المدن والأحياء السكنية ومواقع قوات ألوية العمالقة في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة .

القصف العشوائي لمليشيات الحوثي شمل المستشفيات والمدارس وجميع المرافق الحكومية العامة ، مسجلة بذلك أبشع الجرائم والإنتهاكات الإنسانية بحق المدنيين والنازحين دون مراعاة للقوانين والأعراف الدولية ودون الإلتزام ببنود إتفاق السويد لوقف إطلاق النار بالحديدة .

وهنا نعرض لكم على أبرز الخروقات والانتهاكات والجرائم التي قامت بها مليشيات الحوثي يوم أمس الخميس الموافق 17 يناير عام 2019م

*قصف مختلف مواقع قوات ألوية العمالقة في الحديدة*

مليشيات الحوثي تقوم بقصف مواقع ألوية العمالقة في مناطق متفرقة بالحديدة ومواصلة خروقاتها للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية بإطلاق أكثر من 20 مقذوفاً توزعت على عدداً من المواقع العسكرية لقوات ألوية العمالقة وبمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة في محافظة الحديدة .

حيث قامت مليشيات الحوثي بشن قصف مدفعي بقذائف بي 10 على مواقع قوات ألوية العمالقة المتواجدة في مديرية التحيتا .

كما قامت المليشيات بإطلاق النار وقذائف الهاون على مواقع قوات ألوية العمالقة المتواجدة في الجبلية والفازة من سلاح 14.5 ومن سلاح 12.7.

وواصلت المليشيات إطلاق النار على مواقع قوات العمالقة المتواجدة في حيس بسلاح الدوشكا و 14.5 وبقذائف الهاون والـ آر بي جي .

وأطلقت المليشيات عدداً من قذائف الهاون والهاوزر على مواقع لألوية العمالقة شرق مدينتي الحديدة والدريهمي
وتقوم المليشيات بإستهداف وقصف مواقع قوات ألوية العمالقة بشكل يومي في الحديدة .

*المليشيات تستهدف ساحل المُتينة في التحيتا بصاروخ كاتيوشا*

حيث استهدفت مليشيات الحوثي ساحل المُتينة التابع لمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة بصاروخ كاتيوشا صباح يوم الخميس .

وأفادت مصادر أن المليشيات قصفت الساحل في الوقت الذي كان مُكتضاً بالصيادين والعائلات من النساء والأطفال الذين كانوا متواجدين بالقرب من المكان الذي سقط فيه الصاروخ .

وأضافت المصادر أن حالة من الخوف والرعب أصابت النساء والأطفال نتيجة الإستهداف الإرهابي الحوثي والذي كاد أن يوقع مجزرة في صفوف المدنيين الأبرياء .

*إستهدف مستشفى حيس ومدرسة خولة بقذائف الهاون*

استهدفت مليشيات الحوثي الإجرامية المستشفى الميداني في حيس ومدرسة خولة وعدد من المنازل المجاورة لهما في مدينة حيس بمحافظة الحديدة بعدد من قذائف الهاون .

وقال مواطنون في حيس أن المليشيات قصفت مستشفى حيس بثلاث قذائف هاون سقطت بالقرب منه حيث يعتبر مستشفى حيس من أهم المراكز الصحية في المديرية لإستقبال وعلاج الجرحى من المدنيين .

وأضافت مصادر محلية أن القصف استهدف مدرسة خولة وعدد من المنازل المجاورة لها وتسبب القصف بأضرار كبيرة في المدرسة والمنازل المجاورة .

مليشيات الحوثي الإجرامية لم توقف خروقاتها للهدنة الأممية وإنتهاكاتها بحق المدنيين منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ في 18 ديسمبر 2018 دون أن تلتزم ببند من بنودها في أي منطقة من مناطق محافظة الحديدة .