الأخبارالمساعدات الانسانية

“هيئة الهلال”تفتتح ثالث مرفق صحي خلال اسبوعين يستفيد منه 15 ألف نسمةً..في منطقة القطابا بالساحل الغربي

المركز الإعلامي لألوية العمالقة

في أطار الدعم المستمر الذي توليه “هيئة الهلال الأحمر الإماراتي” ، لقطاع الصحة في قرى ومناطق الساحل الغربي، وكافة محافظات اليمن المحررة، أفتتحت “الهيئة’ صباح اليوم، المركز الصحي بمنطقة القطابا التابعة لمديرية الخوخة بالساحل الغربي، بعد ان استكملت إعادة ترميم وتأهيل المشروع، الذي يتكون من 4 غرف، و2حمامات وتوفير الأثاث والتجهيزات والمعدات الطبية اللازمة، ومنظومة طاقة شمسية متكاملة له.

وأكد ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي، أن هذا المشروع الذي تم انجازه خلال وقت قياسي، يأتي ضمن عدد من المشاريع الصحية الأخرى التي قام ويقوم “الهلال الأحمر” بإعادة تأهيلها ورفدها بكافة التجهيزات والمستلزمات والأدوية الطبية اللازمة ، على امتداد الساحل الغربي.. مشيرا الى ان هذه المنشأة الصحية تعمل على توفير الخدمات العلاجية المجانية لكافة المواطنين في منطقة القطابا البالغ عددهم 15 ألف نسمة.

من جانبه أوضح هاشم العزعزي، وكيل محافظة الحديدة، ان الهلال الأحمر الإماراتي، نفذ مشاريع عديدة في مجالات انسانية وخدمية وتنموية، أسهمت بشكل كبير في تطبيع الحياة والتخفيف من معاناة المواطنيين في كافة قرى ومناطق الساحل الغربي.. مشيدا بالدعم المستمر الذي يقدمه “الهلال ” في تمويل مشاريع إنشاء وإعادة تأهيل وتأثيث وتجهيز عدد من المنشآت الصحية، بهدف تحسين مستوى الاداء وتوفير الخدمات العلاجية المجانية لسكان القرى النائية.

 الدكتور علي الاهدل، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، أكد من جهته، ان هذا المشروع الذي جرى تنفيذه من قبل الهلال الأحمر الإماراتي، سيخدم جميع المواطنيين في منطقة القطابا، بالاضافة الى مناطق (المزارع، طور النهاري، الكداح، بيت العواسي)..منوها الى أن “هلال الامارات” أنجز عشرات المشاريع في مجال الصحة وعلى امتداد الساحل الغربي.

واشاد حميد الخزان، مدير وحدة النازحين بمحافظة الحديدة، بالدور الكبير الذي تقوم به هيئة الهلال الاحمر الاماراتي، في توفير الخدمات العلاجية المجانية للنازحين والمواطنين من خلال العيادات الطبية المتنقلة التي تجوب بصورة مستمرة جميع القرى والمناطق النائية، بالاضافة الى تنفيذ مشاريع ترميم وتأهيل وتجهيز وتأثيث المرافق الصحية في مختلف مناطق الساحل الغربي.

وأكد الدكتور علي بن علي دوبلة، مدير المركز الطبي بمنطقة القطابا، ان “الهلال” قام بتوفير اجهزة مختبر متكاملة، و3 اسرة رقود، واسطوانة أكسجين، ومنظومة طاقة شمسية متكاملة، وتوفير كافة التجهيزات لغرف المعاينة والرقود، موضحا بأن المركز يستقبل يوميا (50-30)حالة مرضية، وتجرى لها المعاينة والفحوصات وصرف الأدوية الطبية اللازمة لهذه الحالات المرضية التي تتمثل في (التهابات رئوية، الاسهالات، سوء التغذية، التهاب الجهاز التنفسي، فقر الدم، الملاريا).