الأخبار

البصل زراعة وتصدير وبرهان استقرار للحياة في تهامة والمناطق المحررة في الساحل الغربي.

المركز الإعلامي لألوية العمالقة

تعتبر زراعة البصل في تهامة من الزراعات الأساسية التي تعين الأسر على توفير مصدر رزق يضمن لهم العيش الكريم، وهي أي زراعة البصل أحد الزراعات التي تعين المجتمع التهامي على الاكتفاء الذاتي في إنتاج الخضروات الأساسية من مزارعهم دون الحاجة لتوريدها من الخارج.

بعد أن شهدت مزارع تهامة معاركا تسببت بها ميليشيات الحوثي واستمرت ميليشيات الحوثي في تعطيل المزارع ونهب المحاصيل أو أخذ الضرائب منهم لتسخيرها للمجهود الحربي أتت ألوية العمالقة لتحرر الأرض التهامية بدعم من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة فها هي المزارع عادة للحياة والمزارعون ينعمون بأمان تجاري؛ فعاد الإنتاج للبصل من مزارع تهامة .

الإنسان التهامي يكن لزراعة البصل أهمية كبيرة فقد أثرت على حياتهم وأصبحت من السلع المهم التي يقومون بتصديرها للخارج خصوصا المملكة العربية السعودية وعمان وهناك يتم تصديره لدول أخرى والاستفادة منه في مسحوقات علاجية.

أحد المزارعين تحدث قائلا : تعود الحياة إلى مزارع تهامة وعاد إنتاج البصل بفضل الله ثم بفضل دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

دخول ألوية العمالقة لتحرير مناطق الساحل الغربي من ميليشيات الحوثي الإجرامية بقيادة التحالف العربي كان باشرة خير وأمل ارتقبه التهاميون حتى تعود لهم حرية ممارسة أعمالهم الخاصة في أرضهم.

إغلاق