الأخبارالمساعدات الانسانية

الهلال الاحمر الإماراتي يدشن حملة التوعية من مخاطر الألغام في موزع

المركز الإعلامي لألوية العمالقة

دشن فريق الهلال الاحمر الإماراتي في الساحل الغربي حملة التوعية من خطر الألغام في مديرية موزع والتي تستهدف سكان مديرية موزع وفي يوم تدشين الحملة بدأت التعوية لطلاب المدارس من خطر الألغام وكيف التعامل معي اي جسم قريب.

كما تخلل حفل التدشين عددا من الفقرات التوعوية والفنية المسرحية التي تهدف الى توعية الطلاب والمواطنين من خطر الالغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي بكثافة في الساحل الغربي.

وسيشارك في الحملة عدد من المتطوعين والمتطوعات والمعلمين الذي حرص الهلال على تدريبهم في دورات التوعية من خطر الألغام والذين هم بدورهم سيقومون بالنزول الى جميع مناطق مديرية موزع لتوعية النساء والاطفال وجميع شرائح المجتمع.

حيث شارك في الحملة 20 متطوعة من أهالي مديرية موزع كي يقومين بدورهن في توعية النساء بالنزول الى المنازل في القرى السكنية بعد توعية طلاب المدارس.

وشارك الفريق الهندسي لنزع الألغام التابع للقوات السودانية العمالة ضمن قوات التحالف العربي في الساحل الغربي في تدشين الحملة وقام الفريق بمحاضرة توعوية لطلاب مدرسة الزهراء ومدرسة في مديرية حذر فيها الطلاب من الاقتراب من اي جسم قريب او انتشال اي من مخلفات الحرب.

مدير عام مديرية موزع عبدالكريم حيدرة شكر فريق الهلال الاحمر الإماراتي الذي دعم هذه الحملة وقال ان حملة التوعية من مخاطر الألغام مهمة جدا لسكان موزع التي زرعت مليشيات الحوثي فيها الالغام بكثافة .

واضاف ان الهلال الاحمر الإماراتي قام بتدشين حملة التوعية وأرسل الفريق الهندسي للقوات السودانية التي تعمل مع التحالف العربي في الساحل الغربي لتوعية الطلاب من خطر الألغام والعبوات الناسفة.

هذا وشكر عدد من الطلاب الهلال الاحمر الإماراتي على جهودة في توعيتهم من مخاطر الالغام التي زرعتها المليشيات الحوثية

إغلاق