الأخبارجرائم وانتهاكات الحوثي

استشهاد جندي من قوات العمالقة خلال كسر هجوم للحوثيين على مديرية التحيتا

المركز الإعلامي لألوية العمالقة

استشهد جندي من قوات ألوية العمالقة خلال كسر هجوم عنيف شنته مليشيات الحوثي على مواقع قوات العمالقة في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة .

مصادر عسكرية ميدانية في التحيتا أفادت عن قيام مجاميع مسلحة تابعة لمليشيات الحوثي بشن هجوم مسلح عنيف على مواقع العمالقة في مديرية التحيتا ، أدى ذلك إلى إندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات العمالقة والمجاميع الحوثية .

واستخدمت المليشيات خلال الهجوم على مواقع العمالقة الأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وبالأسلحة الرشاشة الخفيفة ، كما قصفت المليشيات المواقع التي تتمركز فيها قوات العمالقة بقذائف مدفعية الهاون وأدى ذلك لإستشهاد أحد جنود العمالقة .

وأضافت المصادر أن قوات العمالقة تمكنت من كسر الهجوم الحوثي وأفشلت عمليات التسلل المتكررة التي حاولت المليشيات القيام بها نحو مواقع العمالقة وكبدت مسلحي المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد حيث سقط عشرات المسلحين الحوثيين بين قتيل وجريح خلال الإشتباكات ، فيما لاذ بقية المسلحين بالفرار .

وتأتي هذه الهجمات الحوثية بالتزامن مع عمليات مشابهة قامت بها المليشيات في أكثر من محور من مديريات محافظة الحديدة ومنها مديرية حيس التي جرت فيها مواجهات شرسة بين قوات العمالقة وبين مليشيات الحوثي التي هاجمت مواقع العمالقة ، وتكبدت خلالها المليشيات خسائر فادحة في صفوف مقاتليها .

إغلاق