الأخبارالمساعدات الانسانية

الإمارات تفتتح مركز الإنزال السمكي في باب المندب بالساحل الغربي لليمن

المركز الإعلامي لألوية العمالقة

بدعم من دولة الامارات تم إفتتاح مركز الإنزال السمكي في منطقة باب المندب بمديرية ذوباب بالساحل الغربي لليمن بعد إعادة تاهيل وترميم المشروع الذي يتكون من : ساحة حراج بمساحة 400 متر مربع وغرفتين للإدارة و3 حمامات وتزويده بمنظومة طاقة شمسية متكاملة.

وقال ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي أن هذا المشروع تم تنفيذه في وقت قياسي بهدف إتاحة الفرصة أمام 4500 صياداً للعودة إلى ممارسة نشاطهم مجددا في مجال الإصطياد وتفعيل حركة بيع وتسويق الأسماك.. موضحا بأن المشروع يأتي ضمن 25 مركزا للإنزال السمكي تم تأهيلها وإنشاؤها من قبل دولة الامارات وعلى امتداد قرى ومناطق الساحل الغربي.

من جهته أكد محمد فضل الشاعري مدير عام مديرية ذو باب بأن دولة الامارات قامت بدور كبير وأساسي في إعادة تطبيع الحياة في مختلف مناطق المديرية من خلال تأهيل وترميم 6 مراكز للإنزال السمكي في مناطق (واحجة، الكدحة، الجديد، ذو باب ، باب المندب)..منوها الى ان هذه المشاريع الحيوية التي مولتها الامارات واشرفت على تنفيذها هيئة الهلال الاحمر الاماراتي تخدم اكثر من 30 الف نسمة.

صيادون مستفيدون عبروا عن شكرهم الجزيل لدولة الامارات العربية المتحدة التي كرست كل جهدها من اجل دعم وتشجيع الصيادين من خلال مشاريع تأهيل مراكز الإنزال السمكي التي اسهمت بشكل فاعل في تنشيط حركة الاصطياد وبيع وتسويق الاسماك..مشيدين بالدعم الاماراتي السخي الذي اشتمل على عدد كبير من المشاريع الخدمية والتنموية الهامة والمستدامة في مختلف قرى ومناطق الساحل الغربي، وفي مدن ومحافظات اليمن المحررة ككل.

إغلاق