الأخبار

الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة تتلف 600 لغم حوثي في الحديدة

المركز الإعلامي لألوية العمالقة

أتلفت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية بعد تفكيكها ونزعها من مناطق متفرقة من محافظة الحديدة غرب اليمن .

وذكر مصدر في الفرق الهندسية أن كمية الألغام والمتفجرات التي فككتها ونزعتها الفرق الهندسية وتم تفجيرها في منطقة غليفقة التابعة لمديرية الدريهمي بلغت 600 لغم أرضي في الآونة الأخيرة ومن بينها عبوات ناسفة وقذائف صاروخية حولها الحوثيون إلى ألغام وقاموا بزرعها في الطرق العامة والفرعية والشواطئ والأحياء السكنية في مختلف مناطق مدينة الحديدة كانت تهدد حياة المواطنين .

وسبق أن أتلفت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة والمتفجرات التي تم نزعها في مختلف مناطق محافظة الحديدة .

يشار إلى أن المئات من المدنيين سقطوا ضحايا بسبب الألغام مختلفة الأحجام والأنواع التي زرعتها المليشيات في الكثير من الأحياء السكنية والقرى والمزارع وحتى داخل منازل المواطنين في شتى مناطق ومديريات محافظة الحديدة .

وتواصل مليشيات الحوثي المدعومة من إيران زرع الألغام وحفر الخنادق والأنفاق في أحياء وشوارع مدينة الحديدة وتفخيخها في إطار التصعيد العسكري للمليشيا منذ بدء سريان الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في الحديدة .

إغلاق