الأخبار

تصريح للواء صغير بن عزيز رئيس الوفد الحكومي المفاوض ضمن لجنة تنسيق إعادة الإنتشار في الحديدة

المركز الإعلامي لألوية العمالقة

صرح اللواء صغير بن عزيز رئيس الوفد الحكومي المفاوض ضمن لجنة تنسيق إعادة الإنتشار في الحديدة عقب إنهاء الإجتماع الثلاثي المشترك الذي عقدته لجنة إعادة الإنتشار ، حول ماتم الإتفاق عليه في الإجتماع الثاني الذي عقد على متن السفينة الأممية ” Antaractic dream ” برئاسة الجنرال مايكل لوليسغارد .

وقال اللواء بن عزيز : حضرنا للمرة الخامسة من الإجتماع المشترك في عرض البحر بعد أن حضرنا أربعة إجتماعات في المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي بمدينة الحديدة ، وذلك بتوجيهات من قيادة الشرعية والتحالف العربي لأجل تحقيق السلام لأبناء الحديدة ومن أجل تنفيذ إتفاقية استوكهولم .

وأضاف رئيس الوفد الحكومي : تم في هذا اللقاء مراجعة وإعادة تصحيح المسار لمفهوم المرحلة الأولى التي حصل فيها أخطاء من قبل المليشيات الحوثية ، ومراجعة مفهوم العمليات للمرحلة الثانية من عملية الإنتشار وتم التوافق عليهما .

وأردف بن عزيز أن ماتم الإتفاق عليه سيتم تنفيذه فور عودة الأطراف الإدارية والأمنية والسلطة المحلية إلى أعمالها خلال الفترة القادمة تنفيذاً لما جاء في اتفاقية استوكهولم ، ومن ثم سيتم تنفيذ المرحلة الثانية وتصحيح مسار المرحلة الأولى .

إغلاق