الأخبارجرائم وانتهاكات الحوثي

ذراع إيران في اليمن تشن هجوم واسع جنوب التحيتا ،، والقوات المشتركة تتصدى وتكسر الهجوم

المركز الإعلامي لألوية العمالقة

شنت المليشيات الحوثية ذراع إيران في اليمن هجوماً واسعاً على مديرية التحيتا التابعة لمحافظة الحديدة غرب اليمن مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة والقذائف المدفعية والصاروخية .

مصادر عسكرية ميدانية في التحيتا أفادت أن مليشيات الحوثي شنت مساء اليوم الخميس هجوماً واسعاً على مواقع القوات المشتركة جنوب وشرق المديرية .

وذكرت المصادر أن الهجوم على مواقع القوات المشتركة جاء من محاور عدة ، وتزامن مع قصف مدفعي عنيف نفذته المليشيا بقذائف مدفعية الهاون الثقيل وبقذائف مدفعية الهاوزر وقذائف مدفعية B10 ، في الوقت الذي استخدمت عناصر المليشيا خلال الهجوم قذائف RBG والقذائف الصاروخية ” لُــو ” ، والأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 12.7 وعيار 14.5 بشكل مكثف وعنيف .

وأضافت المصادر أن أبطال القوات المشتركة تصدوا للهجوم الواسع الذي شنته المليشيات الحوثية وتمكنوا من كسر العملية ، وكبدوا عناصر المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح ، وتجري في الأثناء عمليات تمشيط واسعة لتأمين المنطقة .

وفي ذات السياق تحدثت المصادر عن قيام المليشيات بزرع عبوات ناسفة في الطرقات الفرعية الترابية التي يمر عبرها المواطنون إلى مزارعهم وإلى خارج المدينة ، حيث تمكنت القوات المشتركة من تدميرها .

إغلاق