الأخبارالمساعدات الانسانية

الهلال الأحمر الإماراتي يدعم القطاع الصحي في الحديدة بشحنة أدوية جديدة

المركز الإعلامي لألوية العمالقة

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الإثنين 7 أكتوبر 2019، شحنة أدوية جديدة لمركزين صحيين في محافظة الحديدة ضمن الدعم المتواصل والمدروس للقطاع الصحي بالساحل الغربي لليمن .

ورافق نائب مدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة الدكتور عبدالعزيز منصر، الفريق الطبي التابع لهيئة الهلال إلى مركزي التعفاف بمديرية التحيتا وقطابة بمديرية الخوخة وتسليمهما كميات جديدة من الأدوية والمحاليل الطبية المطلوبة .

وأكد الدكتور منصر أن الهلال الأحمر الإماراتي هو المشغل الرئيس للقطاع الصحي في المديريات المحررة بمحافظة الحديدة، من خلال إعادة ترميم وتأهيل المنشئات الصحية ومدها بالأدوية اللازمة وبشكل متواصل ومدروس .

وفي السياق أكد مديرا مكتب الصحة في التحيتا والخوخة الدكتور حسن أهيف والدكتور عبدالله زهير دوبلة أن الدعم المتواصل من قبل الهلال مكّن المراكز والوحدات الصحية في مديريتيهما من استمرارية العمل وبقائها مفتوحة لتقديم الخدمات المجانية للمواطنين .

من جهتمها مديرة المركز الصحي بالتعفاف الدكتورة سميرة نداف ومدير المركز الصحي بقطابة الدكتور علي بن علي دوبلة عبرا عن الشكر الجزيل لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدين أن ما تقدمه عبر ذراعها الإنسانية ممثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لا ينكره إلا جاحد .

يشار إلى أن هذه الدفعة من الأدوية هي السابعة من نوعها خلال الشهرين الماضيين وشملت دعم القطاع الصحي بمديرية المخا محافظة تعز ومديريات الخوخة وحيس والتحيتا بمحافظة الحديدة وذلك ضمن حملة الإستجابة السريعة والمتواصلة من قبل هيئة الهلال لمواجهة ومكافحة الأوبئة .

إغلاق