الأخبار

رئيس ملف أسرى المقاومة الجنوبية والساحل الغربي يوجه رسالة إلى المبعوث الأممي مارتن جريفيث

المركز الإعلامي لألوية العمالقة

وجه رئيس ملف أسرى المقاومة الجنوبية والساحل الغربي، ياسر الحدي رسالة للمبعوث الأممي إلى اليمن السيد/ مارتن جريفيث، ونائبه معين شريم وجميع الأعضاء والمستشارين، حول موضوع إتفاق “عمّان” وتبادل الأسرى الذي مر عليه مايقارب نصف عام .

إليكم نص الرسالة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تحية طيبة معطرة بالإحترام إلى المبعوث الأممي لليمن السيد/ مارتن جريفث ونائبه معين شريم وجميع الأعضاء والمستشارين وبعد .

الموضوع/ إتفاق عمّان

إشارةً إلى الموضوع أعلاه نود أن نبلغكم مجدداً أن فترة التنفيذ للإتفاق قد طال أمدها ومضىٰ عليها نصف عام على الأقل منذُ توقيعها بتاريخ 27/2/2020م، ولا نعلم ماهي أسباب التأخير من وقتها حتى ساعة كتابة هذا البلاغ، يوم الثلاثاء الموافق 11 اغسطس 2020 م، والذي كان من المفترض أننا مقدمون على جولة جديدة من المفاوضات ولكن سبب تأخير التنفيذ بما تم الإتفاق عليه قد حال دون ذلك .

وعليه : فإننا نرجو منكم سرعة البت والفصل في الإتفاق نضراً لما يمر فيه الأسرى والمحتجزين من ظروف قاسية لا يعلم بها إلا الله ومن كان له قلبٌ ينبض في جوفه .

الأخوة جميعاً : كما عهدناكم كطرف محايد فإن كان هنالك من يماطل أو يعيق الإتفاق أو يُريد تأخير التنفيذ لأي أسباب كانت، أو كذٰلك إن وُجِد من يريد جر ملف الأسرى إلى ساحة الصراع السياسي فنرجو منكم الإعلان عنه وتحديد موقفكم الحيادي، فلَم يتبقىٰ مجال للمداراث وسامحونا على هذا .

نحن أبلغناكم اليوم لما نراه من واقع يحز في نفوسنا وهو معاناة الأسرى والمحتجزين وذويهم لا غير، ولهذا فإننا نرجوا منكم الإفادة عن مصير تنفيذ الإتفاق خلال مدة لا تتجاوز تاريخ 21 اغسطس 2020م .

وتقبلواْ خالص تحياتي وشكرَ الله سعيكم ونحن لازلنا متفائلين بالجهود المبذولة وشكراً.

ياسر الحدي أبو صهيب .. رئيس ملف الأسرى مجلس المقاومة الجنوبية/ عدن المفاوض العام عن الجنوب والساحل الغربي.

نسخة مع التحية لكلاً من :-

– التحالف العربي .

– القائد العام لقوات ألوية العمالقة العميد/ ابو زرعة المحرمي .

– ذوي الأسرى والرأي العام .

إغلاق