تقاريـرجرائم وانتهاكات الحوثي

تقرير يرصد أبرز خروقات مليشيات الحوثي بالحديدة في الـ 12 يومًا الماضية

المركز الإعلامي لألوية العمالقة

تتصاعد وتيرة خروقات المليشيات الحوثية للهدنة الأممية يومًا بعد الآخر؛ إذ تقوم الميلشيات بانتهاكات متتالية وسافرة بحق المواطنيين المدنيين؛ إذ تستهدف منازلهم ومزارعهم وممتلكاتهم مباشرة بتعمُّد متكرر في مناطق محافظة الحديدة.
ونرصد في هذا التقرير سلسلة من خروقات المليشيات الحوثية بحق المواطنين المدنيين العُزَّل لـ 12يومًا متتالية، من: 5، سبتمبر، إلى 16، سبتمبر، في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة.
ففي تاريخ: 5، سبتمبر؛ تصدَّت القوات المشتركة لهجموم غادر شنته المليشيات الحوثية على منطقة الفازة، وخاضت معركة عنيفة استمرت ثلاث ساعات متواصلة، تمكنت فيه القوات المشتركة من إسقاط طائرتين مسيَّرتين تابعة للمليشيات الحوثية، وطالت الخروقات في اليوم نفسه مدينة حيس، ومنطقة الجاح، ورصدت القوات المشتركة 73 خرقًا، في مختلف قرى مدن محافظة الحديدة.
وفي: 6، سبتمبر؛ تواصلت خروقات المليشيات الحوثية بقصفها بأسلحة ثقيلة منازل مواطنين في منطقة الجبلية، وقامت بقصف منازل ومزارع في منطقة الجاح، وعند حلول المساء نجحت القوات المشتركة بالتصدي لهجموم شنته المليشيات الحوثية على منطقة الجبلية؛ إذ تكبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة، ورصدت القوات المشتركة في اليوم نفسه 56 خرقًا ارتكبتها المليشيات في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة.
وفي: 7 سبتمبر؛ جددت المليشيات الحوثية خروقاتها؛ إذ قامت بقصف قرى مأهولة بالسكان، في منطقة الجبلية جنوب الحديدة، ونجحت القوات المشتركة في إخماد مصادر نيران حوثية استهدفت مدينة الحديدة، واستمرت الخروقات في اليوم نفسه؛ إذ تمكنت القوات المشتركة من التصدي لمحاولة تسلل حوثية في مدينة الحديدة.
وفي: 8 سبتمبر؛ تصاعدت وتيرة الخروقات؛ إذ صنعت المليشيات الحوثية مجزرة دامية، قتلت طفلين، وأصيب طفلان آخران على إثر قصف بقذائف الهاون، شنته المليشيات على مدينة حيس، وبعيد ذلك بقليل، استهدفت المليشيات بأسلحة متوسطة منازل مواطنين في منطقة الفازة، وواصلت المليشيات سلسلة الخروقات؛ إذ استهدفت بقذائف الهاون مصانع إخوان ثابت وحيّ منظر في الحديدة.

وفي: 9 سبتمبر؛ قصفت المليشيات الحوثية مزارع مواطنين في منطقة الجبلية، واستهدفت بقذائف المدفعية أحياء سكنية في مدينة حيس، وقصفت بأسلحة متنوعة قرى سكنية في مديرية الدريهمي.

في: 10، سبتمبر؛ استمرت سلسلة الخروقات المليشيات الحوثية؛ إذ أحبطت القوات المشتركة محاولة تسلل استهدفت مدينة حيس، وفي اليوم نفسه قصفت المليشيات مدينة التحيتا، أضرارًا كبيرة في منازل المواطنين المدنيين، وكذلك استهدفت بنيران أسلحتها المتوسطة منازل مواطنين أخرين في منطقة الجاح، وتمكنت القوات المشتركة بعد ذلك بلحظات قليلة من إخماد مصادر نيران حوثية في مدينة حيس.

وفي: 11 سبتمبر؛ تمكنت القوات المشتركة من صد هجومٍ حوثي استهدف مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، وتكبدت المليشيات على إثره خسائر فادحة، وتواصلت خروقات المليشيات في اليوم نفسه؛ إذ قصفت أحياء سكنية ومنازل مواطنين في مديرية التحيتا.

وتواصلت سلسلة الخروقات، ففي: 12، سبتمبر؛ استهدفت المليشيات الحوثية بأسلحة ثقيلة ومتوسطة منطقة الجبلية، وطالت الخروقات الحوثية للهدنة الأممية؛ إذ قصفت قرى سكنية مأهولة بالسكان، ومزارع مواطنين في الدريهمي، وحيس ـ أيضًا ـ لم تسلَم من النيران الحوثية في اليوم نفسه؛ إذ قصفت بأسلحة الرشاشة أحياء سكنية، سبب أضرارً في منازل المواطنين.

وفي: 13، سبتمبر؛ قصفت المليشيات الحوثية قرى سكنية ومزارع مواطنين في منطقة الفازة، وقصفت قرى سكنية أخرى في منطقة الجبلية جنوب الحديدة، واستهدفت في اليوم نفسه مدينة حيس، سبب اصابة أحد الأطفال، ونجحت القوات المشتركة في إخماد مصادر نيران حوثية في قرى سكنية متعددة في مديرية الدريهمي.

وفي 14، سبتمبر؛ تواصلت الخروقات الحوثية؛ إذ تمكنت القوات المشتركة من إحباط محاولة تسلل حوثية في التحيتا، وصبت المليشيات جام غضبها بقصفها العشوائي أحياء سكنية مأهولة بالسكان.
وفي: 15، سبتمبر؛ قامت المليشيات الحوثية بقصف قرى ومزارع المواطنين بأسلحة متوسطة في منطقة الجاح، وطالت عمليات القصف مناطق مأهولة بالسكان في مدينة حيس.
وتواصلت سلسلة الخروقات الحوثية للهدنة الأممية؛ ففي هذا اليوم قصفت المليشيات الحوثية قرى سكنية في منطقة الفازة، وتمكنت القوات المشتركة من إسقاط طائرة مسيرة تابعة للحوثيين جنوب الحديدة.
وأخيرًا؛ قصفت المليشيات بلدة الجبلية بأنواع السلاح؛ منها: قذائف عربة الBMBJ.

إغلاق