الأخبار

المفاوض عن أسرى الجنوب والساحل الغربي يهنئ أهالي الأسرى ويشكر كل من ساهم في التوصل للإتفاق الموقع في جنيف

المركز الإعلامي لألوية العمالقة

هنّئ المفاوض العام عن أسرى الجنوب والساحل الغربي النقيب / ياسر أبو صهيب الحدّي أهالي الأسرى بإتمام التوقيع النهائي على الاتفاق الذي يقضي بالإفراج عن الأسرى لدى مليشيات الحوثي والموقع في جنيف مؤخراً .

كما بعث النقيب الحدّي بالتهنئة إلى القائد العام لقوات ألوية العمالقة العميد/ عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي على نجاح هذه المفاوضات التي تكللت بالتوقيع النهائي على الإتفاق .

وتقدم النقيب ياسر الحدّي بالشكر والإمتنان لكل من ساهم في التوصل إلى هذا الإتفاق وعلى رأسهم قيادة التحالف العربي على الجهود المبذولة من قبلهم في سبيل إنجاح هذه المفاوضات .

كما تقدم بالشكر للمبعوث الدولي إلى اليمن السيد/ مارتن جريفيث والفريق الأممي، والبعثة الدولية للصليب الأحمر الدولي على جهودهم واهتمامهم بهذا الملف ، داعياً إلى الحث على تنفيذ الإتفاق على وجه السرعة .

وتوجّه الحدي بالشكر للحكومة السويسرية لإحتضانها المشاورات على أراضيها والدعم السخي الذي تقدمه حكومة سويسرا لدعم عملية السلام في اليمن، وما التمسه الوفد المفاوض من الإهتمام العالي من قبل الخارجية السويسرية من خلال وفدهم المرافق للوفود المتفاوضة .

واختتم الحدي الشكر والتقدير للأعضاء المشاركين في هذه المشاورات .

وكان وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين قد وقعا مؤخراً على تنفيذ الجزء الأول ( A) من اتفاق عمّان والذي سيشمل 1080 أسيراً ومحتجز من جميع الأطراف بينهم 151 أسيراً تابعين للمقاومة الجنوبية والقوات المشتركة في الساحل الغربي .

إغلاق